الأحد، 19 فبراير 2012

الشك و الغيرة



كلما إمتلكها الشك وسوء الظن ..
تفتك بها الغيرة من الوريد إلى الوريد !!
وعندما تغار تنطفئ شموعها ويبح صوتها ..
وتتحوّل إلى جمرة تتناثر شظاياها في كل إتجاه !!
بسبب غيرتها العمياء التي تضربها حتى الإغماء !!
تكاد تفقد كل من حولها ..
حتى أصبحتُ لا أحتمل قصف غيرتها على مدن أفراحي ..
عندما تغار تتألم ولسانها يتلعثم ..
لكنها في النهاية تعود وتندم !!
فتنطفىء نارها وتتحوّل إلى كومةٍ من رماد !!
مرات كثيرة أحاول أن أتوارى
عن شمس غيرتها المحرقة فلم أقدر !!
وكم حاولت أن تكون أقل غضباً وإندفاعاً ..
بالوقوف أمام موجها الهادر ..
لكن فشلت حتى النخاع !!
فأرجوكِ لا تفسرين الأمور ..
دون تحكيم العقل والشعور !!
ودعي الشك واستبدليه بالثقة واليقين ..
ولا تغضبي ولا تضايقك الأوهام وسوء الظنون ..
فانا لكِ بكل ماتريدين وسأبقى لكِ بكل ماتحبين ...
.

( رشة عطر )
نعم أغارعليها ..
مرات كثيرة حاولت أن أبدو
أقل غيرة ..
لكن دون جدوى !!
عندما أغار يمشي الحريق في أوردتي ..
أغار عليها من كل الأشياء التي تنظر إليها !!
أغار لأني أحب اكثر .. وأشتاق اكثر..
ولأني لا أتصوّر أن تكوني لسواي حقيقة أو خيال ...
.

هناك 11 تعليقًا:

غير معرف يقول...

الشك والغيرة تنبعث من فرط المحبة
وكلما زادت عن حدها , انقلبت إلى الضدوتصبح مدمرة

Lubnakh يقول...

خطك جميل يا شفاف كما هو منطقك.
جميلة هي الغيرة بين الأحباب ولكن في حدود المعقول دائما.وهذا ما آمنت به دائما.
ولكن ما يقلقني حد الوباء ورب البيت هو الغيرة في الدين، نار تحرق نفسي وكل عضو بي حين افكر مجرد تفكير ان يمكن ان نتنازل عن عقيدة حياة ومنهاج قويم لا يبلى مهما تقادم الزمان بنا فقط لأجل الوصول الى حلم
حتى وان يكن حلم العمر. اقسم برب البيت العتيق ان عقيدتي هي غيرتي على ديني وطهر نفسي وقلبي وكل ذرة مني فهو سراطي المستقيم الذي ما حدت ولن احيد عنه.انه جنتي التي اقبض عليها وان اشتعل العالم كله من حولي.اللهم فاشهد،اللهم فاشهد،اللهم فاشهد
كما اشهدك أيها شفاف

عِـطْـرُ اَلْـوَرْد ‏ يقول...

مسآء الأوركيد والمسك..
مسآء الحب بجميع مراحله ووجهاته..
مسآء فاخر يامترف كحروفك الفخمه بصدق الاحساس ..
خاطرة رآقت لي بعذوبة كلماتها ورقّة مشاعرها ..
الشك والغيره..
الشك ( قد ) يكون من قلة الثقة ..والغيرة من كثرة الحب..!
فالحب يحيا من الغيرة التي لاتتجاوز الحدود والتي تمطر بزخات منعشه على القلب والروح لأنها من أقوى صور الحب..ويموت الحب من الشك..!!
..
( الشفاف )..
يآذا الحروف المخمليّه..
أسلوبك متفرّد ولغتك خاصّه كعادتك..
لاحرمنآ الله وجودك وحروفك..
شكرا لك أكثر من الجزيل ..


عاشق الصمت يقول...

الغيرة دلالة على المحبة ولكن بحدود علشان ماتصير نتيجتها عكسية

مزون العارض يقول...

صباحك هدهدة أشعار
وعاشق يهمس لخله ..
أنا ما أشك بس أغار !
نظلم من نحبهم كثيرا حين نفسر غيرتهم
بالشكّ !!!
فالشك سيطرة للأنانية وحب التملك والإستحواذ .
أما الغيرة فترجمة جميلة ..
لعمق الحب وخوف الفقد الملازم له.
دمتم بوفاق كل العمر.

الأميرة ذكرى يقول...

استاذي الكريم:
الشك أمرغير محمود يؤدي إلى تفكك أي علاقة وعدم استمراريتها,,
ولكن الغيرة أحيانا مطلوبةومرغوبة لكن لاتزيد عن الحد المعقول ,,,
كتبت فأبدعت ,,,
ومما زاد رونق الخاطرة جمال خطك ورسمك,,
دام نبضك وقلمك وسلمت يمينك..

غير معرف يقول...

شفاف الحرف والقلم ابدعت كالمعتاد واصبت عين الحقيقة ..يسلمو الأيادي خط وتعبير ..
كأنك تتكلم عني ..
أغار عليك من نفسي ومني .. ومنك ومن زمانك والمكان
ولو أني خبأتك في عيوني ........ وفي الأحداق عمري ما كفاني ...
اما الشك فلا اشك لحظه به.. بالعكس لا اشك بلحظه انه يحب غيري وانا ماحب غيره.. ولكن الغيره وارده من زود الغلا وليس امتلاك ولكن من شدة الحب والوجد والانفعال ..
ماذا فعلت بحبيب الروح لقد تركني وغادر بسبب غيرتي العمياء..
انا فعلاً نادمة اني قسوت عليه ولكنه هو من قسى علي بتجريحي وصدي ..
سامحني يامن اعيش على ذكراك والعمر لو ترجع لي يفداك .. ولكن هيهات هيهات لن يعود مافات ..
عطر وحزن"

طارق العثمان يقول...

الغيرة والشك اذا اجتمعت في قلب لاسيما المرأة تكون مثل القنبلة الموقوته جاهزة للانفجار في اي لحظة
فحري بنا ان نبتعد عن الشكوك وكل ما قرب اليها

تركي الماجد يقول...

اكثر المشاكل والخلافات الزوجية تجي من الغيرة والشكوك اللي مالها داعي ويمكن تكون نوع من الوسوسة المقيته
اللي ما وراها الا خراب البيوت العامرة
ياليت نصفي النية ونحسن الظن في من نحبهم عشان تستمر الحياة خالية من الوساوس والشكوك
شكرا شفاف ولكل العابرين لمدونتك والتحايا موصولة لمن طولوا الغيبات

تركي الماجد يقول...

اكثر المشاكل والخلافات الزوجية تجي من الغيرة والشكوك اللي مالها داعي ويمكن تكون نوع من الوسوسة المقيته
اللي ما وراها الا خراب البيوت العامرة
ياليت نصفي النية ونحسن الظن في من نحبهم عشان تستمر الحياة خالية من الوساوس والشكوك
شكرا شفاف ولكل العابرين لمدونتك والتحايا موصولة لمن طولوا الغيبات

غير معرف يقول...

ارجوالمساعده انا احب حبيبتي وانا اشك في حبيبتي تغيرة منذو فتر وقلت التصالات بينناوكثرت المشاكل بيني وبينها وانا حار ماذا افعل عاتبتها وقلت لها انتي تغيرتي وماعوتي التصال بي وماهذا الهمال تقول لي انامشغوله في دراستي وماعدت اسمع كلمت حبيبي من عندها وانا اعشقها وقلبي يحترق وانا لا اريدان اخسرها